اخترنا لكمعبي بالخرجمش عيب

الاسواق الشعبية في طرطوس لعبة مكشوفة

طرطوس ..
من يتابع حال الاسواق الشعبية في محافظة طرطوس بعيدا عن غلوز كاميرات الاعلام، ويستمع الى البائعين وزوار الاسواق، يدرك تماما انها وجدت لفرض حضورها امام الاعلام، بغض النظر عن الجدوى من ايجادها.
منذ البداية الجميع يعلم ان الفلاح الذي ينتج بالاطنان بحاجة الى اسواق هال مضبوطة لا تسرقه يتم تداول الفواتير فيها بصدق وبعمولة معقولة، وما تم ايجاده من اسواق على اطراف المدن وطاولات حديدية واكشاك حكومية لا تفي بالغرضوعبارة عن لعبة مكشوفة للجميع، ولا نعلم ما فائدة وجود كشك لمجلس المدينة واخر لاتحاد الفلاحين مع عناوين عريضة تدل على البروظة والحضور ضمن هذه الطاولات المعروضة المسماة اسواق.
وبينما تم استقدام بعض التجار ومن يرغب بالبيع لعرض بضاعة درجة ثانية وبيعها على انها ارخص من الاسواق غابت الخدمات واسس التعامل بين البائع ومجالس المدن .هل هذه المواقف ماجورة ام مجانية ام يحق لمن يشاء الوقوف وعرض بسطته. انها فوضى التصفيق امام الكاميرات.
والغريب بالامر تورط وسائل الاعلام الرسمية في نقل الكذب عن حال هذه الاسواق، واقناع الناس انها تضم بضاعة اجود وارخص، وبغض النظر عن رؤيتنا لهذه الاسواق، نسال اليوم بعد ان غابت السكرة وجاءت الفكرة هل حققت هذه الاسواق الغاية المرجوة منها ،ولماذا لم يتم تركيز الجهود على ضبط اسواق الهال ومحلات المفرق بدلا من دفع الاموال وتشويه المنظر الحضاري والسياحي للمحافظة .

A2Zsyria

Visited 24 times, 1 visit(s) today