اخترنا لكمعبي بالخرج

صمت وزارة الصحة عن اصابات كورزنا بشرى غير سارة

دمشق..
بالرغم من تحقيق عشرات الاصابات يوميا في سوريا بفيروس كورونا المستجد، و لليوم الثالث على التوالي تمتنع وزارة الصحة عن التصريح عن عدد الحالات المسجلة وتوزعها، وكأن معالي الوزير لا يسعده الحال كما اسعده عند تسجيل اول اصابة، وقال في مؤتمره الصحفي الشهير “يسعدني ان اخبركم تسجيل اول اصابة بفايروس كورونا في سوريا” أو ان عداد الاصابات لا يبشر بالخير ام ان للوزارة رأي آخر..
بعض صفحات الفيس بوك تتناقل اخبار ومعلومات وشائعات عن واقع الاصابات، علما ان الوزارة شكلت فريق اعلامي خاص وحقق نجاحا خلال الفترة الماضية في نشر عداد تسجيل الاصابات وواقع الفايروس في سورية لكن اليوم عواجله وأخباره مختفية.
ولا نعلم ما هي وجهة نظر وزارة الصحة من التستر وعدم نشر الواقع، وترك الشائعات تنتشر هنا وهناك مع رزاز كل سعلة لمواطن تحسس من كثرة استخدام المعقمات، ام هي خجولة من اعادة فرض حظر التنقل ام انها تسرعت في اعادة فتح الانشطة والجامعات.
مصادر اطباء الدراسات لا تسعد السامع عن عدد الاصابات في الكوادر الطبية، بينما الاساتذة المشرفين هجروا المشافي التي سجلت اعداد من الاصابات كالمواساة والاسد الجامعي والمجتهد بدمشق وواقع القيل والقال بشرى غير سارة على ما يبدو انها على المنفسة .

a2Zsyria

Visited 11 times, 1 visit(s) today