اخترنا لكمعرب وغرب

الاردن يسمح بمرور الشاحنات ويمنع المسافرين

عمان..

بعد 20 يوما على اغلاق معبر جابر على الحدود الاردنية ومنع حوالي 300 شاحنة وبراد من نقل البضائع المصدرة من سورية الى وجهتها في الخليج تسمح اليوم السلطات الاردنية بعبور الشاحنات فقط بينما المسافرين ممنوع المرور وذلك بعد الاخذ والرد والاتصالات والجاهات والفزعات .

البرادات نامت على الحدود وطلبت المزيد من الوقود لاستمرار تشغيل البرادات حتى لا تتلف البضائع والخضار التي تحملها ووصلتها الكميات المناسبة ومع ذلك أخرت السلطات الاردنية هذه الشاحنات وكانه بقصد الاساءة الى المزارع والتاجر السوري .

معبر نصيب جابر الحدودي كان قد تم فتحه أواخر عام 2018 للركاب والشاحنات بعد اغلاقه لسنوات تعود السلطات الاردنية وتغلق المعبر من جهتها بوجه الشاحنات التي انهت اجراءات العبور من نصيب باتجاه معبر جابر، وخاصة انها محملة بالسلع والخضراوات ووجهتها دول الخليج، والحجة دائما اجراءات احترازية بوجه كورونا في الظاهر، اما ما خفي فهو الغيرة والمنافسة من انسياب البضائع السورية عبر الاراضي الاردنية وترك البضائع الاردنية لعدم قدرتها على منافسة البضائع السورية بالسعر والجودة .

وبغض النظر عن الاسباب منع المسافرين من العبور الى اليوم يفترض من الحكومة الاردنية في الحد الادنى الخروج واخبار الناس عن الاسباب الحقيقية ان كانت كما تدعي انتشار وباء كورونا هو السبب..

A2Zsyria

Visited 11 times, 1 visit(s) today