اخترنا لكممن هنا وهناك

الطالب الموهوب علي قاسم يعزف ويغني للكبار

طرطوس..

مجموعة من الصفات يمتلكها الطالب علي حسين قاسم ميزته عن باقي الطلاب من التفوق الدراسي الى موهبة الموسيقى الى المثابرة اليومية والاصرار على النجاح واعتلاء المنصة واطراب الحضور والتنقل بين المنصات للوصول الى أكبر جمهور..

وفي دردشة خاصة مع A2Zsyria وجدنا لدى الطالب قاسم مستوى عال من تقدير النفس وتحمل المسؤولية. والذكاء، والمثابرة، والتصميم، والارادة والمزيد من الطموح بحاجة الى جهة حكومية تتبناه وترعاه وتصقل موهبته وتزجه على المسارح المحلية والخارجية لتفتخر بابنها وتستثمر موهبته الى أعلى درجات الاستثمار لتنضج الموهبة وتتخطى حدود الابداع.

الطالب الموهوب قاسم تفوق في مرحلة التعليم الاساسي ويحب دراسة الرياضيات والمواد العلمية بدأ مشواره مع الموسيقا منذ الصف الاول بالعزف على الاورغ وفي الصف الثالث بدأ العزف على العود وحقق المرتبة الاولى على القطر بالعزف في الطلائع والشبيبة عام 2016 و 2018 وبالغناء الأول على طرطوس 2017 عضو في منتدى طرطوس الثقافي وعضو جديد في ملتقى البيادر وظهر في عدة لقاءات تلفزيونية مميزة ويمتهن العزف والغناء على يد استاذه مهدي ابراهيم وحاليا تخرج من المعهد العربي للموسيقا التابع لوزارة الثقافة بعد دراسة ست سنوات.

وعلى طريق العمالقة الكبار محمد عبد الوهاب وفريد الاطرش وصباح فخري يحاول الموهوب قاسم شق طريقه يعزف مقطوعات العصفور الطائر ونهر الخالد ولديه صوت وأداء يؤهله للاستمرار ومتابعة الطريق للوصول الى العالمية.

الطالب الموهوب قاسم يتدرب بشكل يومي في منزله وشارك في مجموعة من الحفلات غناء وعزف افرادي وجماعي في المسرح القومي والمركز الثقافي بطرطوس ولأنه كان الأول بالمعهد العربي تم تكريمه بدار الأوبرا بدمشق ويتمنى ان تتكرر وان يجد فرصته في المنصات الثقافية العربية والأجنبية.

الموهوب قاسم لديه حصيلة لغوية كبيرة و يمكنه التعبير عن أفكاره وآرائه بوضوح وبصورة قد تتخطى المرحلة العمرية التي هو فيها يدعو الى الاهتمام بالمواهب وتوفير ادوات العزف اللازمة لهم ومنحهم الفرص المناسبة للمنافسة والاطلاع على تجارب الاخرين والاستفادة منها.

 

نحن في موقع A2Zsyria ندعو الجميع للاستمتاع بعزف الموهوب علي قاسم وتقديم الدعم المعنوي له ليأخذ الفرصة التي يستحقها.

 

A2Zsyria

Visited 13 times, 1 visit(s) today