اخترنا لكمتقارير خاصة

رفع الدعم غير مطروح والاسعار سترفع على لوحة الكترونية

دمشق..

من يتابع تصريحات وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن الازمات المتعاقبة والتي تعصف بالمواطن السوري. يجد في المقام الأول أن الحكومة  تدير الأسواق من برجا لا يرى صغار المواطنين ومعاناتهم، فمعاليه يعترف ان ربطة الخبز أصبحت 6 بدل 7 خبزات دون أن يدري المواطن بذلك، ويرى ان الوزارة تجد المتعة في تلبية حاجات المواطنين بينما الغالبية تقف في الطابور ويطمئن إلى أنه «لا توجد حالياً نية لزيادة أسعار الخبز» ولا يوجد نية لرفع الدعم.

الازدحام الحاصل أمام المخابز العامة سببه بحسب الوزير الاختلاط السكّاني بين محافظتَي دمشق وريفها، وغياب المعتمدين وارتفاع الاسعار بعد جولات الوزير المفاجئة الى أسواق الهال قرر العمل على اجراء دراسة متكاملة ستسمح بصدور قرار لمجلس الوزراء، خلال أيام، بتنظيم أسواق الهال على مرحلتين، هما: الاستثمار والإدارة التشغيلية، بعدما تمّ تحديد حلقات البيع المتعدّدة، من خلال صيغة جديدة لوجود إدارة تشغيلية تشرف عليها الوزارة لضبط عملية البيع والفوترة وتحديد الأسعار وفق لوحات إلكترونية في كلّ سوق مركزي على مستوى المحافظات.

وزارة التجارة الداخلية المتعبة من فلتان الاسواق بصدد دراسة قانون جديد لحماية المستهلك، بما يسمح بتشديد الغرامات التي يجب أن تصل إلى ملايين الليرات، وعقوبات جزائية بالحبس لمدّة تتراوح بين 3 أشهر إلى 5 سنوات مع الأشغال الشاقة».

 

A2zsyria

Visited 9 times, 1 visit(s) today