اخترنا لكمعرض وطلب

سعر الصرف والاسعار

دمشق ..

في يوم واحد انخفض سعر الصرف أكثر من 500 ليرة، وفي يوم واحد ارتفع أكثر من 500 ليرة، هذه التقلبات لا تصب في صالح التجارة بل هي تضر بالاقتصاد وبأصحاب الاعمال.

وفي المقابل في الاسواق ارتفع الاسعار في يوم واحد ما يقارب الضعف، وفي يوم واحد بقيت مرتفعة وتأبى ان تتراجع الى ما يوازي سعر الصرف على اعتبار ان الاسعار تسعر على النشرة في كل لحظة عند الارتفاع، بينما عند الهبوط الاسطوانة يتم ترديدها دائما أن اشتريت بسعر عالي.

الجهات الرقابية في سورية لا حس ولا خبر تخرج علينا في الاعلام بين الفينة والاخرى بما تسميه عملية نوعية لمصادرة كم ليتر زيت، أو كم كرتونة منظفات والنتيجة في النهاية الاسعار تسعر على العتبة الاخيرة التي وصلت اليها الأسعار، وتأبى العودة الى مستقرها الطبيعي المقابل لسعر الصرف.

في الفترة الماضية أغلب المحلات أغلقت أبوابها ورفضت البيع في اعتقاد لها ان التوقف عن البيع يحمل الربح أكثر من البيع بسعر مرتفع، الا انه اليوم بعد الانخفاض الكبير حال من التخبط والارتباك تصيب الأسواق، فهل سيتابع سعر الصرف الهبوط للوصول الى سعر الفي ليرة هذا ما يتمناه الجميع وينتظره مع فارق الصبر لخفض الاسعار لكن للأسف لا حياة ولرقابة لا تنادي .

 

A2Zsyria

Visited 10 times, 1 visit(s) today