اخترنا لكمعرض وطلب

راتب الموظف يشتري صوص مشوي وآخر بروستد

دمشق ..
بلغت أسعار الفروج “المشوي والبروستد والمسحب” والشاورما والسندويش وفق نشرة التموين الرسمية .. مشوي بـ 16000 ليرة وبروستد بـ 16500 ليرة، ومسحب بـ 17000 ليرة، وكيلو شاورما دجاج بـ 21000 ليرة، هذ الكلام رسمي جدا لا أحد من التجار يأخذ به حتى النشرة لا يعلقها واذا فعل يغطيها حتى لا يراها الزبائن.
في الواقع سعر الفروج “بروستد” 20 ألف ليرة والبائع لديه اسباب هذا السعر المرتفع من ارتفاع اجور الغاز الصناعي، والنقل والوروق والعمال والتغليف والنثريات التي تدفع هنا وهناك، والضرائب والرسوم والنقل والرغبة بالعيش حسب الاسعار الرائجة. في النهاية هو غير مضطر كما يقول ان يعمل ببلاش، وعليه تحقيق ربح مجزي من أجل تطوير عمله والعيش ببحبوحة، ويقول من غير قادر على الشراء لا يشتري، نحن لدينا حجم بيعات يومي نعمل على حجم الطلب المتوقع، صحيح ان الطلب انخفض كثير لكن هناكك فئة ما زالت تطلب وتدفع دون سؤال أو جواب، فقط وحدهم اصحاب الدخل المحدود يخرجون الاموال القليلة من جيوبهم ويتحسرون عند الدفع، وترى ان صاحب العيلة بين نارين اسعاد أطفاله في الشهر بشراء فروج مشوي، وبين دفع نصف راتبه ثمن فروج.
لا نعلم ان كان هناك دولة من دول العالم غير سورية تقبل من يعمل لديها 6 ساعات في اليوم لمدة 30 يوما مقابل ثمن فروجين ( صوصين) واحد بروستد وآخر مشوي العائلة المكونة من 5 اشخاص تأكلهم في وجبة واحدة دون مقبلات أو مشروبات .

A2Zsyria

 

Visited 10 times, 1 visit(s) today