اخترنا لكمالمزيد من آي تو زد سيرياسوشيال ميديامن هنا وهناك

حزب الإصلاح الوطني يعقد مؤتمره التأسيسي الأول .. راغب: سنحارب الفساد والفاسدين

دمشق..

أعلن حزب الإصلاح الوطني اليوم عن إطلاق ترخيص الحزب الرسمي خلال انعقاد المؤتمر التأسيسي الأول للحزب واتخذ شعاره “ميثاقي الاصلاح الوطني” وذلك على مدرج قصر الأمويين للمؤتمرات بحضور مئات من المنتسبين للحزب والمدعوين وفعاليات رسمية ووجهاء عشائر ومحللين سياسيين وحزبيين من الأحزاب الأخرى وممثلي البعثات الدبلوماسية  .

وأكد وكيل المؤسسين الدكتور حسين راغب في تصريح صحفي أن الحزب تأسس في عام 2011، وكان له مؤتمرات ومشاركات وطنية داخل البلد وخارجه، وحوارات داخلية مع المعارضة الداخلية والخارجية التي كان لها خطاب مقبول، وعمل الحزب في تقديم الخدمات الاجتماعية لمراكز الإيواء، وكنا موجودين يد بيد مع الجيش العربي السوري والقوى الوطنية لمحاربة الإرهاب. 

وفي عام 2021 كان هناك قرارا من الهيئة التأسيسية للحزب بأن ينتقل الحزب إلى الترخيص القانوني ضمن القوانين وقدمنا الأوراق القانونية للترخيص، وصدر ترخيص الحزب في شهر تشرين الأول عام 2021، والحزب هو لكل الجماهير في سورية وأبوابه مفتوحة لافتا إلى وجود مشاريع وخطط تنموية للمساهمة في إعادة إعمار سورية، ورفع الحزب شعاره الحرية والعدالة مجتمع المعرفة والتنمية المستدامة. 

وأشار راغب إلى أن منطلقات الحزب هي وطنية بامتياز وسنحارب الفساد والفاسدين ولدينا مشروع إصلاحي كبير سينطلق قريبا، ونعمل على انتخاب أمين عام للحزب وأعضاء مكتب سياسي ولجنة مركزية وانتشار الحزب في جميع أنحاء الأراضي السورية .

وأكدت كلمة الحزب خلال المؤتمر التأسيسي التأكيد على الثوابت الوطنية والالتزام بسيادة الجمهورية العربية السورية والالتزام بهويتها وإطلاق مشروع الإصلاح واعتماد الأسلوب الديمقراطي للتعبير عن الرأي وإيمان الحزب بتلازم المشروعين القومي والعربي، والتصدي للطائفية وتطوير القطاع العام ومحاربة الفساد، والحفاظ على الأسرة السورية، ودعم المرأة وتمكينها من المشاركة، والتعامل مع الظواهر السلبية لدى الشباب ومعالجتها.

وركز الحزب في سياسته الخارجية على توحيد الجهود لمحاربة الإرهاب والتمسك بالمشروع النهضوي للأمة العربية والدفاع عن قضايا الأمة العربية.

ويركز الحزب على هدف تحقيق العدالة من خلال تحقيق المواطنة التامة وذلك بتطبيق المساواة في الحقوق والواجبات بين المواطنين ، وعدم التمييز بينهم، وعلى الحرية باعتبار أنها تمكن الفرد أن يكون صاحب إرادته ضمن الضوابط الأخلاقية والقانونية واحترام حرية الآخرين ، وأن الديمقراطية هي الممارسة العملية للحرية، ويرى الحزب أن التنمية المستدامة الشاملة بمختلف أبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية هدفاً جوهرياً، مؤكدا على ضرورة تأسيس مجتمع المعرفة الذي تُشكل فيه المعرفة والمعلومة أهم مكونات أي عمل أو نشاط.

وأشار أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد ضرورة تكاتف وتوحد المقاومة الفلسطينية لمواجهة المشاريع الصهيوأمريكية الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية معتبرا أن الشعب الفلسطيني سيبقى وفيا للشعب السوري.

ممثل القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي أمين عام فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس رضوان مصطفى أكد أن الساحة السياسية في سورية تتسع للجميع للعمل بصدق، داعيا الأحزاب الوطنية لتكون قريبة من هموم الشعب، والعمل على خدمته ورفع شأن البلد، والعمل تحت مظلة الدستور السوري وضمن الثوابت الوطنية، لافتا إلى التضحيات التي قدمها الجيش العربي السوري للمحافظة على سورية موحدة .

وفي نهاية المؤتمر تم عقد جلسة تأسيسية لأعضاء الحزب.

 

A2Zsyria

 

Visited 14 times, 1 visit(s) today