اخترنا لكممن هنا وهناك

عسل الشاب أمجد علي كول عجرم ولا تهرم

اللاذقية

يعمل الشاب أمجد علي من القنجرة بريف اللاذقية بعد إنهاء خدمته الاحتياطية نحال وبائع عسل واستخدام العسل في صناعة وتجارة المنتجات الغذائية المصنوعة من العسل .

ومن الاعمال المميزة التي يقوم بها علي بحسب تصريحه ل”A2Zsyria ” اعتماده على تذوق العسل وتقديم الهدايا واصراره على تميز طعم العسل بين عسل النعناع البري كما يشارك في المهرجانات والملتقيات ليبقى على تواصل مع النحالين وتجار العسل ومتابعة الجديد في صناعة المنتجات الغذائية من العسل والاسعار ومناطق الرعي والتطور في صناعة الخلايا والمعدات اللازمة لمربي النحل.

واشار علي الى ظاهرة تبلور العسل مع النحالين ووجود نفس نقش زهرة العجرم الخريفية بمرطبان العسل .

الشاب أمجد علي الهاوي والعاشق لمهنة العسل يبيع عبر صفحته العسل ويقيم الفعاليات التعليمية لطلاب المدارس على الية انتاج العسل والاهم هو اتاحة التذوق للجميع .

وحول امكانية فحص العسل الاصلي من المغشوش بين علي أن جميع الطرق المعلنة لا يمكنها كشف العسل  المغشوش ولا يمكن كشفه الا من خلال التذوق لمن هو ذواق عسل ومن خلال المخابر .

ودعا علي إلى العناية بالبيئة الساحلية وإعادة زراعة المناطق التي تعرضت للحرائق بالنباتات العطرية والرحيقية التي يمكن الاستفادة منها برعي النحل، وتقديم الدعم المادي لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتوسيع أعمالهم وخاصة أن هناك توجه كبير لصناعة منتجات العسل بالمكسرات وغيرها والتي عليها رغبة واقبال من بعض الزبائن.

Visited 17 times, 1 visit(s) today