اخترنا لكمسيليكونيات

منصة “صلة”مساحة تفاعلية لخدمة الطلاب

 

 

دارين سليمان
منصة “صلة”تهدف الى ايجاد مساحة يستطيع الطلاب من خلالها الوصول لأية خدمة

منصة “صلة” تهدف الى ايجاد مساحة يستطيع الطلاب من خلالها الوصول لأية خدمة

 

أطلق الاتحاد الوطني لطلبة سورية اليوم منصة “صلة” الإلكترونية ,التي تقدم حزمة واسعة من الخدمات الإلكترونية الطلابية في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق.

رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان بينت في كلمة لها ان منصة “صلة” الإلكترونية أول منصة خدمات طلابية تفاعلية تشمل مجموعة من الخدمات الطلابية في كل جامعة سواء حكومية أو خاصة، وتهدف الى ايجاد مساحة تفاعلية يستطيع الطلاب من خلالها الوصول لأية خدمة يرغبون في الحصول عليها.

اقرأ أيضا:إخلاء أصحاب الواسطات والاستثناءات من السكن الجامعي

وأشارت سليمان أن “صلة” لم تأت بشكل اعتباطي بل جاءت بعد عدة حوارات وتبادل الأفكار حول التواصل بشكل أسرع وبما يوفر الجهد في تقديم الخدمات للطلاب، معتبرة أن الاتحاد حقق عن طريق “صلة” بدايات أتمتة عمله.

تفاصيل عمل الاتحاد
عضو مكتب تنفيذي في الاتحاد عماد العمر أوضح أنه تم التحضير لهذه المنصة منذ أكثر من عام لتسهيل كل الإجراءات على الطلبة وتسهيل التواصل الالكتروني الدائم مع قيادة الاتحاد كي لا يضطرون لمراجعة مقر الاتحاد، إذ بإمكانهم من خلال “صلة” الاطلاع على كل التفاصيل المتعلقة بعمل الاتحاد والخدمات التي يقدمها، فضلاً عن إمكانيتهم تقديم الشكاوي الكترونياً.

اقرأ أيضا: تحرك طلابي عربي لكسر الحصار عن سوريا

ولفت أحمد داوود مدير منصة صلة أن عمل “صلة” سيكون لمتابعة أمور الطلبة وتبسيط الإجراءات التي يحتاجونها وتم فتح مكتبة أبحاث يوجد بها عدة أبحاث الكترونية لثلاث سنوات مضت لكافة الجامعات في سورية ويتم العمل لتأمين مجموعة أبحاث خارجية تفيد الطالب في تحصيله العلمي إن كان بالمرحلة الجامعية أو الماجستير أو الدكتوراه، وهذه المراجع قادرة على صقله بطريقة صحيحة، بالإضافة لهذه الخدمات تم إنشاء منظومة غرادبيت التي أخرجتنا من الورقيات حيث أصبحت عمليات المراسلات بمكاتب وفروع الاتحاد الكترونية وتم العمل على إعادة بعض عميلات الهندسة التي كانت موجودة في الشؤون الإدارية ومكتب التنظيم وتم تبسيطها بشكل كبير ومرن.

أما بالنسبة لمشاكل النت التي من الممكن أن يتعرض لها الطلبة فقد بين داوود أنه تم تأمين بنية كاملة لاستضافة المخدمات الموجود عليها البرمجيات من سيرفرات ووحدات تخزين ويوجد فريق مهندسين كامل قائم على الخدمات ومتابع بشكل متواصل لأي مشكلة ممكن أن تحصل وعلى مدار الـ24 ساعة.

Visited 21 times, 1 visit(s) today