اخترنا لكمسيليكونيات

فرصة استثمارية لإعادة تأهيل واستثمار خمس مواقع لشركات الاسمنت

أكد وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار اهتمام الحكومة ووزارة الصناعة بصناعة الاسمنت و تطويرها من خلال رؤيتها وسياساتها وبرامجها الاستثمارية السنوية، بهدف إيجاد حلول لمعوقات تحديثها وتطويرها، وزيادة الطاقات الإنتاجية وإدخال أساليب الأتمتة والرقمنة الصناعية، وإعادة تأهيل الشركات المدمرة، بجهود ذاتية وبالشراكة مع القطاع الخاص.
وأشار الوزير جوخدار في كلمته امام المؤتمر الخامس والمعرض الأول لتكنولوجيا صناعة الاسمنت في سورية /2023/ اللذين تنظمهما مجموعة /سيم تك/ وذلك على أرض مدينه المعارض الجديدة بدمشق إلى إعلان وزارة الصناعة عن العديد من الفرص الاستثمارية تهدف إلى إعادة تأهيل واستثمار خمس مواقع لشركات الاسمنت، لافتا” الى وجود العديد من العروض سواء من القطاع الخاص الوطني ومن الدول الصديقة وخاصة الصين التي أبدت اهتماماً كبيراً في التعاون في هذا المجال وزارت عدة وفود منها العديد من هذه المواقع.
بدوره مدير عام مجموعة سيم تك المنظمة جبرائيل الأشهب بين ان المعرض يشارك فيه عدد كبير من الشركات المحلية من أغلب المحافظات السورية إضافة لشركات من أربعة دول هي الصين والعراق والاردن ولبنان إضافة لجهات دبلوماسية ورؤساء اتحاد غرف الصناعة والتجارة.
وبين الاشهب أنه يتم السعي عاما بعد عام لتطوير وتوسيع فكرة مجتمع الاسمنت بمعنى أن تكون الشركات الصناعية والتجارية والخدمية العاملة في هذا القطاع الاستراتيجي حاضرة بحيث يعود التجمع بمكان واحد بالفائدة على الجميع.
وتتوزع أعمال المؤتمر على ثلاثة أيام وتتضمن جلسات حوارية ومناقشات تهدف إلى تبادل الخبرات بين الشركات المشاركة والاطلاع على كل جديد في مجال هذه الصناعة وتوظيف أحدث التقنيات في تحسين جودة الاسمنت.

Visited 50 times, 1 visit(s) today