اخترنا لكمعرب وغرب

الرياض تتريث في تعيين سفيرها في دمشق

أعلنت وزارة الخارجية السعودية تسلمها أوراق اعتماد “أيمن سوسان” سفيراً لـ”سوريا” لدى “السعودية”.
وقالت الوزارة السعودية عبر تويتر أن وكيل الوزارة لشؤون المراسم “عبد المجيد السماري” تسلّم رسمياً أوراق “سوسان” يوم أمس ليكون سفيراً لـ”دمشق” لدى “الرياض”.
وعلى الرغم من عودة العلاقات الرسمية بين البلدين. وتعيين “سوسان” في كانون الأول الجاري. سفيراً لدى “السعودية”. إلا أن الجانب السعودي لم يعلن بدوره عن تعيين سفير لدى “دمشق” حيث لا تزال السفارة السعودية مغلقة منذ بداية الأزمة السورية حين اقتحم متظاهرون في العاصمة السورية مقر السفارة السعودية ما أدى لإغلاقها.

اقرأ أيضا:العلاقة السورية السعودية انتقلت من الحالة الجنينية إلى السريرية
وبدأ مسار إعادة العلاقات بين البلدين منذ مطلع العام الحالي. وصولاً إلى تتويجه بتلقي الرئيس السوري “بشار الأسد” في أيار دعوة رسمية للمشاركة في القمة العربية المنعقدة في “جدة”. وهي الدعوة التي لبّاها “الأسد” والتقى خلالها ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”. وكانت بوابةً لعودة “سوريا” إلى مقعدها في الجامعة العربية.
وفي ذلك الحين. أعلنت الخارجية السعودية استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في “سوريا”. عقب زيارة الوزير السعودي “فيصل بن فرحان” إلى “دمشق” في نيسان من العام الجاري. معلناً تغيراً واضحاً في علاقات البلدين المنقطعة لأكثر من عقد من الزمان.

اقرأ أيضا:سورية تستعد لاستعادة ملف الحج واستئناف رحلات الطيران مع السعودية
يشار إلى أن الدعوة السعودية للرئيس “الأسد” لحضور القمة. جاءت عبر سفيرها لدى “الأردن” “نايف السديري”. بينما يصف مراقبون سفيرها لدى “لبنان” “وليد البخاري” بالرجل الأقوى والأكثر خبرة في المنطقة. إلا أن اسم السفير القادم في “سوريا” يبقى مجهولاً لحين الإعلان الرسمي.

صفحة الفيس بوك:https://www.facebook.com/narampress

Visited 14 times, 1 visit(s) today