اخترنا لكممش عيب

أهالي حمص عاشوا لحظات رعب لا تُنسى

بينما كان أهالي حمص يستعيدون ذكرى آلامهم مع زلزال السادس من شباط في ذكراه السنوية الأولى. باغت العدوان الإسرائيلي مروعاً إياهم وأطفالهم فجر الأربعاء، كما أدى إلى ضحايا ومصابين وانهيار مبنى سكني في منطقة “الحمرا” داخل المدينة.

مصدر عسكري

وقال مصدر عسكري في بيان رسمي نشرته صفحة وزارة الدفاع الرسمية في فيسبوك. إن العدوان الإسرائيلي على حمص قادم من اتجاه شمال “طرابلس” عند الساعة الـ12 والنصف بعد منتصف الليل.

وأضاف أن «وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها. وأسفر العدوان عن استشهاد وإصابة عدد من المدنيين ووقوع بعض الخسائر المادية في الممتلكات العامة والخاصة».

أهالي حمص

وأدى العدوان الإسرائيلي إلى انهيار مبنى سكني من طابقين في حي “الحمراء”. وأدى إلى تدميره بشكل كامل، وبحسب الحصيلة الأولية فإن هناك 3 ضحايا امرأة ورجلين. بينما كانت فرق الدفاع المدني تبحث عن ناجين تحت الأنقاض.
وقال مدير صحة “حمص”، “مسلم الأتاسي” في تصريحات نقلتها شام إف إم المحلية عقب العدوان. إنه لا يوجد إحصائية دقيقة بعد لعدد الضحايا.

وفي الـ20 من شهر كانون الثاني الفائت،أدى عدوان إسرائيلي على حي المزة في دمشق إلى انهيار مبنى سكني بالكامل. ما أدى لسقوط ضحايا بين المدنيين أيضاً.

أدى العدوان الأميركي على دير الزور فجر اليوم السبت، الذي استهدف عدة مواقع وبلدات قرب الحدود السورية العراقية، إلى ضحايا وأضرار مادية كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة

صفحة الفيس بوك:https://www.facebook.com/narampress

Visited 42 times, 1 visit(s) today