اخترنا لكممش عيب

اعضاء مجلس الشعب يتسابقون للحصول على “اللايك”

دمشق..

استخدم أعضاء مجلس الشعب العالم الافتراضي ومواقع التواصل الاجتماعي لنشر مداخلاتهم وايصال صوتهم الى ممثليهم من الشعب السوري، وذلك خلال انعقاد المجلس في جلسته الأولى من الدورة العادية الأولى للدور التشريعي الثالث المنعقدة منذ الاحد الماضي، وتخللها تقديم الحكومة لبيانها وحالة من الانتقاد الكبيرة باعتبار أن البيان لم يكن شفافا ولم يلامس أزمات الناس وهمومها عمت العالم الافتراضي.

نواب الشعب القدامى في المجلس يعرفون جيدا مفاتيح الوصول الى وسائل الاعلام الخاصة والعامة وتسريب المداخلات وخطف الاضواء بظهورهم وتسجيل حضورهم في الجلسة الأولى، بينما بعض النواب الجدد القادم وبحماس الى المجلس ومن تعب على مداخلته وصاغها بأسلوب مقنع اعتمد على صفحته الشخصية وعلى مشاركة مداخلاته على المجموعات والصفحات العامة وتحقيق الانتشار المنافس لمن هم قدامى في المجلس ومعروفين للجميع.

وما شاهدناه بعد الجلسة الأولى على مواقع التواصل الاجتماعي هو السباق والتنافس للحصول على “اللايك”، وتسخير كل عضو لعدد من الصفحات والناشطين لنشر مداخلاتهم ومحاولة خطف الأضواء وارساله رسالة الى الشعب مفادها “ان من انتخبتموه هو يقف ويتحدث وينتقد ويتشنج أمام الحكومة” بعكس الصورة الذهنية عن عضو مجلس الشعب انه ينام ضمن الجلسة .

صفحة المجلس على موقع التواصل الاجتماعي حاولت نشر خبر الجلسة مع صور الاعضاء ممن قدم مداخلات خلال الجلسة لمحاولة ارضاء الجميع حيث نشرت في اليوم الاول 64 صورة، و اليوم الثاني 80 صورة، واليوم الثالث 68 صورة .

ما نتمناه نحن الشعب ان تكون المداخلات عبارة عن مقترحات تم التوصل اليها بعد التشارك مع الشعب لتقديم الحلول المناسبة للازمات التي نمر بها، وان نبتعد عن المداخلات والنق المكرور والخطابي الذي لا يقدم ولا يؤخر، كون مشاكل الشعب السوري البائس أصبح القاصي والداني يعرفها وتكرارها لم يقدم ولا يسرع في حلها .

 

A2Zsyria

Visited 9 times, 1 visit(s) today