حكي الناسسوشيال ميديا

البرازي يقر بفساد المراقبين التموينيين وعجزه عن ضبطهم

دمشق..
من الغريب بالامر أن جميع الوزراء الذين حملوا حقيبة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أقروا بالخلل في عمل في عمل المراقبين التموينيين و مهامهم على مستوى المحافظات، ومع ذلك عجزت الدولة عن ضبط عملهم أو الخروج بقانون ينظمه .
وزير التجارة الداخلية طلال البرازي يستنجد بالمجتمع المحلي لتعزيز ثقافة الشكوى، ويقر مثل غيره من رفاق الحقيبة أن عمل المراقبين خارج السيطرة ولا يمكن ضبطهم لا من قريب ولا من بعيد، ويطلب المؤازرة المجتمع المحلي و الوحدات الإدارية و الجهات المعنية عله يصل الى غايته .
معالي الوزير البرازي قد لا يعلم ان سلفه عاطف النداف قام بزيارة مفاجأة الى أحد الأفران في محافظة طرطوس، ووجد المخالفات بالجملة وطلب من الجهات المعنية بالمحافظة عزل مدير الفرن حتى يأتيه الرد أنه لا يوجد بديلا عنه، وحتى اليوم طار الوزير وبقي مدير الفرن والفساد معشعش في الفرن والمحافظة .
ويبدو أن سيادته وصل الى نتيجة استحالة ضبط عمل المراقبين التموينيين حتى يطلب النجدة من المجتع المحلي وخاصة بعد أن قام بعزل عددا من المراقبين وتحويلهم الى مؤسسات أخرى، واستقبل العشرات من الهواتف والواسطات .
معالي وزير التموين لا أعرف ان كان لديك معلومات ان ضبط الأسواق بحاجة الى مسك طرف الخيط والذي هو الفاتورة، ان كان لجهة المواد المستوردة أو للمواد المنتجة محليا ،والانتهاء من قانون التجارة الداخلية ووضعه موضع التنفيذ، وسن العقوبات الرادعة، ووضع أسس لعمل المراقبين التموينيين ومراقبة عملهم، وعدم التدخل في الضبوط المسجلة والتوسط الى التجار المخالفين كون المراقب الصغير لا يجرؤ على المخالفة ما لم يرى من هو أعلى منه في الوظيفة يرتكب المخالفات.

سيادة الوزير حبذا لو يضعك معاونك في أسس عمل مكتب الشكاوي في التموين، حيث عشرات الشكاوى تم ايصالها وكانت نتيجتها صفر والوزارة تنتقل من تخصيص منصات لتقبل الشكاوي من الواتس آب الى التلغرام الى الفيس بوك وجميعها من خلال التجربة بلا فائدة وعبارة عن فقاعة اعلامية لا تقدم ولا تؤخر .
كنا نتمنى من معالي الوزير ان يشرح لعامة الناس مصير من يرتكب المخالفات الجسيمة، ويغش في اللحمة والفروج والالبان والاجبان وهذه المواد المضبوطة وغير صالحة للاستهلاك البشري، أين هم المخالفون وما هي العقوبة التي نالوها؟ ولماذا تنتشر هذه المخالفات وبكثرة؟ وماذا حصل في قانون حماية المستهلك؟ والى متى يبقى ملفه مؤجلا وماذا سنفعل بتصريحك عن عجزك عن ضبط عمل المراقبين؟ وماذا ستقدم معاليك للوزارة اذا ملف صغير تقف عاجزا امامه .

A2Zsyria

Visited 6 times, 1 visit(s) today