اخترنا لكمعرض وطلب

الذهب في سوريا يحطم الأرقام القياسية

ارتفع سعر الذهب في سوريا إلى مستوى قياسي جديد متأثراً بارتفاع غير مسبوق تاريخياً لسعر الأونصة عالمياً.
وقالت جمعية الصاغة في دمشق أن أسعار الذهب واصلت تحطيم الأرقام القياسية في السوق المحلية. متأثرة بأسعار الأونصة العالمية التي وصلت إلى 2334 دولار لأول مرة في التاريخ.

الذهب في سوريا

وحددت الجمعية سعر غرام الذهب من عيار 21 اليوم بـ 907 آلاف ليرة. وعيار 18 بـ 777429 ليرة،فيما بلغ سعر الأونصة 32 مليوناً و875 ألف ليرة ووصل سعر الليرة الذهبية إلى 7 ملايين و535 ألف ليرة.

وكان سعر غرام الذهب من عيار 21 قبل شهر من اليوم وتحديداً في السادس من آذار الماضي عند حدود 844 ألف ليرة. وشهد ارتفاعاً إلى نحو 856 ألف ليرة ثم تراجع إلى 840 ألف ليرة مع منتصف آذار.

سعر الغرام يبلغ 75 دولاراً

لكن هذا التراجع والاستقرار النسبي لم يدم طويلاً حيث عاود الذهب رحلة الصعود. وارتفع تدريجياً على وقع الارتفاع العالمي لأسعاره ليصل إلى أرقام قياسية جديدة.

اقرأ أيضا:التراخيص الذهبية في سورية

ويبلغ وزن الأونصة 31.1034768 غراماً ما يعني بحسب سعرها العالمي أن سعر الغرام يبلغ 75 دولاراً ما يعادل مليون و5 آلاف ليرة وفقاً لسعر الصرف لدى مصرف سوريا المركزي. أما باحتساب سعر الأونصة كما حددته الجمعية بالليرة السورية فإن الغرام الواحد سيبلغ مليون و57 ألف ليرة.

يشار إلى أن أسعار الذهب ترتفع عالمياً تحت تأثير تغيرات الأحداث الدولية لا سيما الحرب في أوكرانيا والعدوان الإسرائيلي على غزة. في ظل تراجع قيمة العملات المحلية أمام الدولار ما يدفع الناس للجوء إلى شراء الذهب كوسيلة آمنة لحماية مدخراتهم.

صفحة الفيس بوك:https://www.facebook.com/narampress

Visited 2 times, 1 visit(s) today