اخترنا لكمالمزيد من آي تو زد سيرياتقارير خاصةعبي بالخرجمش عيب

الصحفي كنان وقاف يذبح مرتين .. توقيفه على خلفية نشر ملف فساد وتشويه سمعته بقصد التشهير

طرطوس ..
بعد ٤٨ ساعة على نشر تحقيق صحفي حول ملف فساد في شركة كهرباء طرطوس، وفي الوقت الذي كان فيه سيد الوطن يتحدث عن دور الاعلام واهميته في مكافحة الفساد، كان الزميل كنان موقوفا لدى الجهات المختصة بالجريمة المعلوماتية بتهم بدأت بتعليقات على رابط مادة التحقيق الصحفي الذي نشره على صفحته الشخصية على الفيس بوك، وعندما وصل الامر الى الجهات العليا في العاصمة وصل الرد ان الزميل كنان متهم بجرائم جنائية معيبة وهنا بدأ الذبح.
بعد جملة من الاتصالات والتدخلات ينقل الزميل كنان الى المحكمة، ومصادر في المحكمة بينت ان التهم هي جرائم معلوماتية تتعلق بمنشور على صفحته وهو رابط التحقيق عن شركة الكهرباء لكن البعض حاول تسويق التوقيف بتهم ما انزل الله بها من سلطان أفقعها أنه متهرب من الخدمة الاحتياطية ، وهنا الذبح تجاوز الوريد والضمير والاخلاق والقانون ولا يسعنا القول بعد الحصول على وثائق دفتر الخدمة للزميل كنان التي تؤكد انه وحيد بعد استشهاد اخوه (رحمه الله) نقول لمن يشهر سيفه بالذبح خاف الله واحترم الشهيد .. خاف الله واحترم من كشف الفساد .. خاف الله وانطق كلمة الحق .. خاف الله واحترم كرامات الناس
     
المؤلم جدا كان المنشور على صفحة صحيفة الوحدة التي يعمل بها الزميل كنان يتهم من يرفع شأنها بتحقيقاته بالتهرب من الخدمة الاحتياطية، وهي من المفروص ان تكون لديها المعلومات حول الزميل وقاف ان كان متهربا من الخدمة ام لا، قد يكون هذا الذبح اكثر قسوة وظلما ويحمل ما يحمل في طياته.
توقيف الزميل وقاف على خلفية تحقيق صحفي وترك ملف الفساد وملاحقة الصحفي اثناء حديث السيد الرئيس يدل على ان الاعلام في بلدي يحتضر وان التهم جاهزة بحق اي زميل وتشويس سمعته وعرضه والغريب الغريب في الامر ان القصة وصلت الى الحكومة ويأتيها الاجوبة الكاذبة والتهم الباطلة والردود المتناقضة بينما الزميل وقاف يقبع في سجنه والفساد يرقص مع ازلامه على تشويه سمعة الزميل وقاف والجميع صامت وشامت للاسف .
اول ما يخطر علي بال اي متابع سؤال اين وزارة الاعلام و اتحاد الصحفيين ولماذا عجزا عن مواجهة الضغط الواقع لذل الصحفي وقاف ووضعه في الزنزانة منذ يوم الاربعاء وتشويه سمعته ولن نزيد عن السؤال كما هو موجه الى الحكومة والى كل من اوصل الرسائل المغلوطة والكاذبة والهادفة الى تشويه سمعة الزميل وقاف وذل اطفاله واهله.
الزميل وقاف سيخرج ويروي لكم ما حصل معه من باعه ومن تركه وماذا حل بتحقيقه والى تلك الساعة المنتظرة دعونا نقف دقيقة تأمل في حديث السيد الرئيس عن الاعلام ومكافحة الفساد، ونسأل عن مصير التحقيق الذي توقف على اثره الزميل وقاف، من يحقق به وهل الوثائق المقدمة صحيحة ام مغلوطة ولماذا يتم متابعة الصحفي وتترك الجريدة ، ولماذا لم يصدر التوضيح اذا كانت المعلومات خاطئة ، ولماذا تترك المشكلة الاساسية الفساد ويلاحق من يكشفه ثمة اسئلة بلا اجوبة وسنترك كشف المزيد منها للزميل وقاف عند خروجه .

 

A2zsyria

Visited 26 times, 1 visit(s) today