اخترنا لكممن هنا وهناك

“الغنمة” تسخر من تحكم البيروقراطية بالناس

يواصل محبو المسرح السوري، التعبير عن إعجابهم بمسرحية “الغنمة” التي تروي كيفية تحكم البيروقراطية بالناس بطريقة ساخرة. مؤكدين على محتواها الشيّق الذي يدفعهم لحضورها مرة ثانية.
ومنذ الإعلان عن بدء عرض مسرحية “الغنمة” يومياً عند السادسة مساء على مسرح الحمرا بدمشق. تهافت عشاق خشبة المسرح إلى حضورها، وكشفوا من خلال تعليقاتهم على السوشال ميديا. عن آرائهم التي أجمعوا خلالها على إعجاب واضح بالفكرة وأداء الممثلين.

اقرأ أيضا:يون فوسه يفوز بجائزة نوبل
فقد استعان المخرج “زين طيَار” بمسرحية “سترة من المخملين” للكاتب البلغاري “ستانيسلاف ستراتييف”. لتقديم عرضه “الغنمة”. والحديث عن البيروقراطية المتحكمة بركائز الحياة، والعيش بكنف قوانين بعيدة عن المنطق.
وتمتد المسرحية على مدى الساعة ونصف من الزمن، تتنقد شخصياتها وبأسلوب ساخر عمل المؤسسات الحكومية. وحالة الرضوخ شبه التام لقوانينها، ويقوم واحد من أبطالها بالتمرد ومحاولة التخلص من تبعاتها.

اقرأ أيضا:فايز قزق مافيوزي خطير!
كما تولى بطولة هذا العرض كل من “حسام الشاه، سوزان سكاف، خالد النجار، أيهم عيشة، تماضر غانم، أحمد حجازي. رولا طهماز، خالد مولوي، نجاة محمد، أنطوان ميخائيل”، ممن أوصلوا بحوارهم المباشر مع الجمهور الفكرة الأساسية منه.
فقد اكتسب أداءهم دعم من قبل رواد المسرح، ممن أثنوا على الجهود المبذولة من قبلهم، وقدراتهم بإيصال مشاعرهم. ما رفع من سوية العرض وإيصاله للهدف المطلوب منه.

Visited 9 times, 1 visit(s) today