اخترنا لكمالمزيد من آي تو زد سيرياحكي الناس

اللغز المفقود في العلاقات الاقتصادية السورية الايرانية

دمشق..
من يتابع زيارات المسؤولين الايرانيين إلى إلى سورية نتائج هذه الزيارات التي غالبها ما يتضمن مطالبات واقتراحات وعزم لحل مشاكل عالقة بين البلدين، ولمحاولة رفع مستى العلاقات الاقتصادية إلى مستوى العلاقات السياسية، إلا انه دائما لا يوجد معلومة محددة أو تاريخ محدد، بالرغم من الاتفاق على الخطوط العريضة إلا أن التفاصيل أمر مختلف .
وبين رئيس الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة فهد درويش في تصريح “للوطن” أن سورية وإيران بصدد تأسيس بنك مشترك، في خطوة تهدف لتسهيل التجارة بين البلدين. قريباً ويجب أن يكون الإعلان عن تأسيسه جاهزاً في بداية العام القادم علما ان هذا الوعد هو الثالث أو الرابع لإطلاق البنك .
واشار درويش أنه تم توقيع عدة مسودات عقود على هامش معرض المنتجات الإيرانية الذي انتهت فعالياته يوم الجمعة الفائتة لتوريد بعض المواد الصناعية الإيرانية والمواد الزراعية منها مبيدات الزراعية ومعدات زراعية نحن بحاجة لها، مبيناً أنه ليس هناك إحصائية واضحة لعدد العقود التي تم توقيعها.
وأضاف: تم كطرف إيراني وطرف سوري في الغرفة التجارية تقديم توصية لوزير الاقتصاد سامر الخليل ووزير الصناعة والتجارة والمناجم الإيراني فاطمي أمين تتضمن الصعوبات التي تواجه التبادل التجاري بين البلدين، حتى تستطيع الحكومتان مساعدتنا بتذليل هذه الصعوبات كي نستطيع الوصول إلى مرحلة جيدة جداً بزيادة التبادل التجاري.

Visited 9 times, 1 visit(s) today