اخترنا لكمعرب وغرب

النساء يضفن 5 تريليونات دولار إلى الثروة العالمية

دبي..
تضيف رائدات الأعمال 5 تريليونات دولار إلى الثروة العالمية. كما أنهن يسيطرن حالياً على 32 % من هذه الثروة، وفقاً لأحدث دراسة أجرتها مجموعة بوسطن الاستشارية، والتي تعكس التأثير المتزايد لرائدات الأعمال في عالم الشركات.
وتبلغ كلفة الحواجز القانونية والاجتماعية التي تعيق وصول المرأة إلى الوظائف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 575 مليار دولار، وذلك استناداً إلى الدراسة الاستقصائية التي أجرتها شركة برايس ووترهاوس كوبرز.
ويشعر 56% من النساء فقط أنهن يعاملن بالمساواة مع الرجال عندما يتعلق الأمر بالترقيات . وتؤثر النساء على 85% من قرارات الشراء في قطاع التجزئة.
مجلة “فوربس الشرق الأوسط” أطلقت إصدارها السنوي من قائمة سيدات تضم رائدات أعمال استطعن الحفاظ على مؤسساتهن الناجحة وتحدّي العوائق، ومواكبة المستجدات الطارئة.
قائمة سيدات الأعمال، التي تضم أبرز 10 سيدات أسّسن علامات تجارية ناجحة تعتمد على التكنولوجيا في الشرق الأوسط ونجحن في جمع استثمارات وتمويل بملايين الدولارات من المستثمرين، وتصدّرت منى عطايا؛ وشريكتها لينا أبي خليل؛ القائمة، في ظل نجاح شركتهما “Mumzworld” في جمع أكثر من 50 مليون دولار من المستثمرين.
وكان لرائدات الأعمال من الأصول اللبنانية النصيب الأكبر بين باقي الجنسيات في القائمتين واقع 14 سيدة تلتهن السعوديات بواقع 10 سيدات ثم مصر بواقع 10 سيدات و5 رائدات من أصول أردنية بينما السوريات خارج القائمة .
في سورية لدينا لجنة سيدات الأعمال الصناعيات في غرفة صناعة دمشق وريفها من أجل جبر الخاطر تجتمع وتبحث وتناقش وتستعرض الحلول وطرق تدريب وتعديل النظام الداخلي واحداث اصدقاء سيدات الاعمال الصناعيات وتخصيص جناح بكل معرض للسيدات تقيمه الغرفة .
والنتيجة ياسادة نحن في سورية سقف طموحنا تخصيص جناح خاص لسيدات الأعمال الصناعيات بكل معرض تقيمه الغرفة أو تشارك فيه للتعريف باللجنة والخدمات التي تقوم بها اللجنة للسيدات الصناعيات.

A2Zsyria

Visited 14 times, 1 visit(s) today