اخترنا لكمسيليكونيات

الهيئة الناظمة للاتصالات تغض النظر عن الاستهلاك الجاري في شركات الخلوي

يعد الاستهلاك الجاري من قبل شركات الخلوي تسلل غير مشروع من شركات الاتصالات إلى جيوب المستهلكين، وسرقة موصوفة من جيوب المواطنين ويتم على مرأى ومسمع الهيئة الناظمة للاتصالات، ومن دون رقيب أو حسيب .

والاستهلاك الجاري هو احتساب أجور مرتفعة على كل ميغا انترنت يتم استخدامها خارج الباقة المحددة والمطلوبة، ويتم احتساب الاستهلاك الجاري والمواطن لا يطلبه ولا يريده ولا يستطيع التحكم به، والسؤال لماذا تفتح هذه الشركات الاستهلاك الجاري ولا تلتزم بالباقة المفعلة من قبل الزبون، وإغلاق النت مع استهلاك حجم الباقة المفعلة، وجعل الاستهلاك الجاري بطلب من قبل يريده.

الهيئة الناظمة للاتصالات

الاستهلاك الجاري لمن لا ينتبه إليه يسرق من خطه مئات الالاف من الليرات من دون رقيب أو حسيب، وعلى المواطن الدفع وسيدفع رغما عنه الفاتورة .

اقرأ أيضا: إلغاء باقات الصحفيين.. سيرياتيل تُنهي زمن “دلالهم”
ولمن يراقب بدقة الاستهلاك الجاري لدى شركات الاتصالات التي تقوم الهيئة الناظمة بمراقبة عملهم يجد أن شركات الاتصالات الارضية بعد انتهاء حجم الباقة المحدد لكل شريحة تعود الانترنت بسرعة بطيئة لا يمكن العودة الى الباقة من دون طلب تشريج ميغات إضافية، والمواطن يقوم بهذا بفعل إرادي ويعلم بحجم الاستهلاك لديه.

عداد الاستهلاك الجاري

وفي شركات الخلوي تنتهي باقتك ويبدأ عداد الاستهلاك الجاري يسجل عليك فواتير وأنت لا تعلم في الغالب، وغير منتبه الى رسالة الشركة في حال وردت، وعلى الغالب تكون باللغة الإنكليزية، وعلى زحمة الرسائل التي ترسلها شركات الخلوي تضيع هذه الرسالة من بين الرسائل، ولا ينتبه المواطن لها وخاصة من لديه زحمة أعمال وتنبيهات على الموبايل كما هو الحال بأعمال الصحفيين .

اقرأ أيضا:معلومات جديدة عن المشغل الثالث للاتصالات

والسؤال برسم الجهات المعنية في الهيئة الناظمة للاتصالات، لماذا لا يتم تفعيل الاستهلاك الجاري بطلب كما هو الحال لدى شركة الاتصالات الأرضية، ولماذا لا يوجد خيار لدى هذه الشركات لإلغاء هذه الميزة ؟!.

اسهلاك يومي يعادل سعر الباقة لأسبوعين

وهل يوجد ميزات قسرية في التعامل أو في قانون الاتصالات نعم ميزة الاستهلاك الجاري قسرية لا يمكن للمستهلك الغاء هذه الميزة لا بتقديم شكوى ولا بطلب رسمي لا شخصي لا حتى بطلب حكومي .

والاستهلاك الجاري لمن يستخدم الانترنت يدفع يوميا ما يعادل سعر الباقة لأسبوعين أو شهر من خلال استخدام الانترنت ليوم واحد من الاستهلاك الجاري .

فهل ستلتفت الهيئة الناظمة للاتصالات إلى هذه المخالفة التي ترتكبها شركات الاتصالات وتوقف هذه الميزة أو تسمح لمن لا يريد الدخول بالاستهلاك الجاري من دون علمه أو يريد الغاء الاستهلاك الجاري أن يكون هذا الطلب متاح له.

خط أحمر Red Line

صفحة الفيس بوك:https://www.facebook.com/narampress/

Visited 139 times, 1 visit(s) today