اخترنا لكممش عيب

حرمان طلاب دكتوراه في جامعة طرطوس لهذا السبب

 

 

قال مجموعة من الطلاب الناجحين في مفاضلة الدكتوراه لعام ٢٠٢٢ الدورة الاولى والثانية في جامعة طرطوس إن الجامعة حددت مدة لتسجيل العناوين وتقديم السيمنارات من دون إخبار الطلاب أو ذكر مدة التسجيل في قرار النجاح.

وأضاف الطلاب قمنا بالاستفسار أثناء الدراسة من رئيس قسم المحاسبة في كلية الاقتصاد وأخبرنا انه لا توجد مدة محددة للتسجيل وبدأنا رحلة البحث من خلال اختيار عنوان مناسب للأطروحة وتجميع الأبحاث اللازمة.

ومن خلال سؤال النائب العلمي في رئاسة الجامعة بين أن مدة التسجيل من تاريخ صدور قرار النجاح هو ستة أشهر فقط وعليه فقدنا حقنا في التسجيل مع العلم أن القرار غير موجود على موقع الجامعة أو الكلية ولم نخبر به وخصوصا أننا نلتقي بالدكاترة المشرفين ورئيس القسم ولم يتم تحديد أية مدة في قرار النجاح في المفاضلة.

اقرأ أيضا:ماذا يحدث في جامعة طرطوس

وتابع الطلاب نشعر بالظلم والغبن وخصوصا اننا متابعين في أبحاثنا بشهادة الدكاترة المشرفين الذين انصدموا بالمدة مثلنا.

ودعا الطلاب إلى تمديد مدة تسجيلهم لأشهر قليلة ليتسنى لهم تقديم السيمنارات ومناقشتها وعرضها على مجلس الكلية والجامعة ومراعاة الوضع المعيشي الصعب ووضع الكهرباء السيء والظروف التي مرت على البد من جراء زلزال 6 شباط.

والسؤال لماذا السرية في تناول القرارات؟ ولماذا لم يتم ذكرها؟ وهل من المعقول أن يتم الغاء تسجيل 4 طلاب دكتوراه دون سؤالهم عن أين وصلوا في البحث وهل يريدون مهلة اضافية والطلاب نجحوا في نفس الدفعة ويتم تمديد المهلة لطلاب آخرين وهم لم يشملهم التمديد، وخاصة أن المحافظة متضررة من الزلزال .

اقرأ أيضا:استاذ جامعي يفتح دفتر الصرفيات في جامعة طرطوس

نتمنى من مجلس التعليم العالي تحديد لجنة والاجتماع مع الطلاب والمشرفين عليهم والاطلاع على العمل المنجز من قبلهم خلال الفترة السابقة قبل حرمان الطلاب من فرصة اكمال تعليهم .

وكون القصة جماعية فمن المؤكد ان التقصير من الجامعة وليس من الطلاب ولو كان احد الطلاب من نفس الكلية يعلم بالقرار لكنا اعترفنا  بتقصير الطلاب لكن الكلية لا تعلم به فهنا مشكلة كبيرة لا نعلم من المسؤول عنها.

صفحة الفيس بوك:https://www.facebook.com/narampress/

Visited 46 times, 1 visit(s) today