اخترنا لكمسوشيال ميدياعرض وطلب

لأول مرة في سورية إعادة تدوير الزيوت المستعملة

دمشق..
وقعت جامعة دمشق ضمن إطار ربط الجامعة بالمؤسسات الوطنية ونقل المعارف العلمية والفنية والتطبيقية إلى الوسط الأكاديمي الجامعي اتفاق مع شركة مصفاة دمشق للبتروكيماويات بهدف تعميق علاقات التعاون العلمي والفني بينهما.

وقال رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان في تصريح خاص لـ “بزنس٢بزنس” نعمل على عدد من الاتفاقيات والمشاريع لربط الجامعة بسوق العمل، ونعمل على عقد لقاءات مفتوحة مع شخصيات مميزة، وسيكون هناك لقاء لطلبة الجامعات مع طلال ابو غزالة قريبا للاستفادة من خبراته، ولاطلاع الطلاب على الية التفكير بالحلول ونحضر لعقد مؤتمر اقتصادي كبير في دمشق.

وأشار الجبان إلى ان الاتفاقية تهدف الى تنفيذ بحوث علمية أساسية وتطبيقية مشتركة في مجال التنمية البيئية وتدريب وتأهيل طلاب المرحلة الجامعية الأولى ضمن الشركة في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، والعمل على رعاية المنتديات والملتقيات الاقتصادية التي تقيمها الجامعة مستقبلا.

بدوره، بين سامر أبو عمار مدير عام مصفاة دمشق في تصريح خاص لـ “بزنس 2بزنس” أن الاتفاق مع جامعة دمشق في إطار مواكبة التطور العلمي في الشركة في مجال البيئة والصناعات البتروكيماوية، واقامة الندوات والمحاضرات لرفع المستوى البيئة والوصول إلى بيئة نظيفة.

وقال أن مصفاة دمشق أول شركة تعمل في صناعة الزيوت الاساس وإعادة تدوير الزيوت المستعملة، وتوصلنا إلى اتفاق لجمع جميع الزيوت المستخدمة وإعادة تدويرها لدعم الاقتصاد الوطني ومنع اتلافها بطريقة عشوائية.

وأشار أبو عمار إلى ان مصفاة دمشق تعتبر مصفاة خاصة مصغرة وقادرة على انتاج 1000 نوع من المشتقات النفطية والبتروكيماوية ونأمل من الحكومة السماح للشركة باستيراد النفط الخام، واعادة تكريره حيث لدى الشركة امكانية لتكرير 1500 برميل يوميا.

من جهتها، مسؤولة العلاقات العامة بالشركة الصحفية جولية عوض بينت لـ “بزنس2 بزنس” أن الشركة دعمت في السابق عدة أبحاث علمية لرسائل الماجستير والدكتوراه، وهي تفتح أباب مخابرها أمام طلاب جامعة دمشق للاطلاع على الية العمل في الشركة كونها أول مصفاة خاصة والاستفادة من المخابر في اجراء التجارب العلمية.

بزنس2بزنس

Visited 5 times, 1 visit(s) today