اخترنا لكمحكي الناس

مؤشرات خطيرة معظم الأسر تحصل على وجبة واحدة يومياً

تزداد التهديدات بخصوص الأمن الغذائي في سوريا. إذ تبيّن أن غالبية الأسر تحصل على وجبتين فقط باليوم الواحد. وأخرى كثيرة تحصل على وجبة واحدة. بينما ومن خلال دراسة مسحية للأمن الغذائي في البلاد، شملت 34 ألف و542 أسرة، لم يتم رصد أي أسرة تحصل على 3 وجبات يومياً.

اقرأ أيضا:9 من كل 10 سوريين يعيشون تحت خط الفقر
الدراسة المسحية التي نفذها المكتب المركزي للإحصاء بالتعاون مع هيئة التخطيط والتعاون الدولي وبرنامج الغذاء العالمي. غطّت كامل الجغرافية السورية بما فيها الرقة، وفق ما ذكر مدير المكتب المركزي للإحصاء، “عدنان عباس حميدان”. مضيفاً في تصريحات نقلتها البعث المحلية، أن حجم العينة وصل إلى 3960 أسرة في دمشق. و4860 أسرة بريفها، وفي حلب 3240 أسرة.

اقرأ أيضا:فاتورة مطعم في دمشق وسؤال الفقراء وين عايشين هي سوريا نفسها
نتائج البحث ماتزال قيد التحليل والدراسة، وفق “حميدان”، مضيفاً أنه سجل عدة ملاحظات، مثل أن الأوضاع الغذائية مشابهة جداً في كل المناطق السورية. لناحية ارتفاع نسب المهمشين بشكل كبير جداً، والعدد المحدود للأسر الآمنة غذائياً. مشيراً أن معظم الأسر تكتفي بوجبتين يومياً. وآخرون بوجبة واحدة، بينما لم يتم رصد أي أسرة تحصل على 3 وجبات يومياً.
وخلال شهر آذار الفائت، وعقب كارثة الزلزال، قال برنامج الأغذية العالمي إن نحو 12.1 مليون شخص في سوريا، يعانون من انعدام الأمن الغذائي. وأضاف أن سوريا من بين البلدان الستة التي تعاني من أعلى معدلات انعدام الأمن الغذائي في العالم..

Visited 9 times, 1 visit(s) today