اخترنا لكمعرب وغرب

مصدر: اجتماعات اللجنة الدستورية السورية قد تنعقد في السعودية

قال مصدر دبلوماسي في دمشق، إن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا. “غير بيدرسون”. قد طرح فكرة استئناف اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في العاصمة السعودية الرياض. في ظل استمرار تعثر عقد جولة جديدة منها نتيجة عدم التوافق على مكان الاجتماع.

اجتماعات اللجنة الدستورية

اقرأ أيضا:بيدرسون: الوضع في سوريا كارثي

وزار “بيدرسون” العاصمة دمشق مؤخراً في زيارة هي الأولى من نوعها خلال العام الجاري. ضمن مساعيه لإحياء مسار اللجنة الدستورية. وبحسب المصدر الدبلوماسي الذي لم تذكر صحيفة الوطن اسمه أو جنسيته. فإن المبعوث الأممي اقترح “نبروبي” عاصمة كينيا لعقد الجولة التاسعة للجنة الدستورية. إلا أن موسكو عارضت الأمر واقترحت “بغداد” لعقد الاجتماعات الأمر الذي رفضته الولايات المتحدة.

لا توافق على المكان

وأضاف المصدر أن دعوة بيدرسون لعقد الجولة في جنيف يوم 22 نيسان القادم. لا يمكن قبولها، وسبق أن رفضها الرئيس المشترك للجنة الدستورية المصغرة أحمد كزبري. «الذي راسل بيدرسون وأكد له أنه لا يمكن إرسال دعوات قبل أن يكون هناك توافق كامل على المكان».

جنيف غير محايدة بالنسبة لموسكو

المبعوث الأممي وصل إلى دمشق وهو يدرك أنه لا يمكن عقد الجولة التاسعة في جنيف. إلا أنه أراد استكشاف آفاق الموقف السوري، وفق المصدر، مضيفاً بأن الرد السوري أكد استعداد دمشق لاستئناف الاجتماعات بشرط اختيار أرض محايدة «وجنيف لم تعد كذلك بالنسبة لموسكو».

صفحة الفيس بوك:https://www.facebook.com/narampress

Visited 20 times, 1 visit(s) today