اخترنا لكممش عيبمواضيع ساخنة

موظف سوري يشتري بيت في المالكي وراتبه 400 ألف ليرة ..!!

صدق أو لا تصدق.. أن الموظف السوري يستطيع أن يشتري بيتا في المالكي سعره بالمليارات براتب شهري 400 ألف ليرة، هذه الصفقة تمت مؤخرا وتمت مباركتها من قبل المقربين وبعض الغيورين على المال العام..

موظف سوري

قد يسأل البعض عن التفاصيل الشيقة حول عمل الموظف، والبعض يقول أنه من أصحاب الأملاك السابقة، ومنهم من يقول إنه تاجر أو لديه مدخرات، وينفي نفيا قاطعا أن يكون شراء البيت من راتبه، ومن” تي رش رش”، وهنا اسمحوا لنا أن نقول لكم من يملك الأموال ولديه تجارة لا يجلس في وظيفة عامة براتب 400 ألف ليرة، ودوام 6 ساعات في اليوم مع بصمة وطلب إجازة وإذن مغادرة، وأحيانا ساعات إضافية اذا الأموال تم الحصول على غالبيتها حتى نكون منصفين بطريقة غير مشروعة من عمله.

وظيفة سورية تدر المليارات

البعض سوف يسأل ما هي هذه الوظيفة القادرة على در هذه المليارات، سأقول لكم مخالفات البناء وتجاهل تطبيق المرسوم 40 لعام 2012 من أفضل الوظائف لدر الأموال، وخاصة إذا كانت المخالفات في مكان دسم، والعين عليها ومحافظة درجة أولى، فمثلا مخالفة تسويتها مليار يمكن أن تسوى ب100 مليون والباقي نحن شركاء في الحصة وهذه الحصة طبعا ليست أوراق نقدية ثمن فنجان قهوة أو غداء، الحصة كبيرة وأكبر مما تتصورون ..!!

اقرأ أيضا:محافظة دمشق تتجاهل مخالفات تسوية بأرقام كبيرة

طيب اليوم حدث ما حدث والموظف اشترى من راتبه الذي يبلغ كما هو معلوم 400 ألف ليرة..اشترى منزل في المالكي بالعاصمة دمشق، والسؤال مالذي يجب أن يحدث هو التالي، أن تتحرك الجهات الرقابية والتفتيشية والمعنية، وأن تسأل عن هذه الطفرات، وبكل بساطة أن تعيد الأموال المسلوبة من الخزينة، أو من التي يجب أن تذهب إلى الخزينة، وإعادتها إلى الخزينة وشكر هذا الموظف الذي استطاع أن يجمع هذه الأموال ويحافظ عليها وبكل بساطة يتم إغلاق الملف بعد إعادة الأملاك للخزينة..!

الفاسد الكبير

البعض سوف يقول هذا هراء وجنون، ولن يحدث لكنه من يتابع هيئات النزاهة العربية يدرك تماماً أنها تعمل بهذه العقلية، طيب لو كان هذا الموظف أخذ الأموال من الدولة وسافر في منحة تعليمية ولم ينفذ الالتزام تجاه الدولة هل كانت سترحمه بالتأكيد لا، وسيدفع المبلغ المترتب عليه مضروبا بفوائد وغرامات بأرقام مرعبة، فلماذا لا يتم التعامل مع هذا الموظف السوري الذي استطاع أن يشتري من راتبه 400 ألف ليرة بيت بالمالكي أسوة بطلاب البعثات …؟ !! والله يا جماعة هذا درس يجب أن يقف عنده الجميع، وأول من هو مدعو للوقوف عند هذه الحادثة هي الجهات الرقابية والمعنية بضبط الفساد قبل واثناء وبعد وقوعه.

اقرأ أيضا:محافظة دمشق تتوسل للتجار لتخفيض الأسعار في شهر رمضان ..!!

الجميع سوف يسأل عن اسم الفاسد الكبير سنقول لكم إن الأسم معروف جيداً لدى المقربين منه، وخاصة في الدوائر الضيقة ومن قام بعملية الفراغ للمنزل، والجميع يعلم من هو الفاسد الكبير والفسفوس الصغير، لذلك يبقى السؤال ماذا بعد ؟!

خط أحمر

صفحة الفيس بوك:https://www.facebook.com/narampress/

Visited 126 times, 1 visit(s) today