اخترنا لكمسوشيال ميدياسيليكونيات

المسابقة الخضراء سابقة علمية في جامعة دمشق

خاص- A2Zsyria
تعد المسابقة الخضراء سابقة علمية في إطار تعميق المعرفة العلمية في مجال الكيمياء لدى الطلاب وتطوير مهاراتهم وضمن اطار الاتفاق العلمي بين جامعة دمشق وشركة مصفاة دمشق للبتروكيماويات بهدف دعم عملية نقل المعارف العلمية والفنية والتطبيقية إلى الوسط الأكاديمي الجامعي وتقديم الاستشارات والخدمات العلمية التخصصية إلى الشركة كرمت كلية العلوم بجامعة دمشق وشركة مصفاة دمشق للبتروكيماويات اليوم 13 طالباً وطالبة الفائزين بالمسابقة الخضراء العلمية التخصصية الثانية.

المسابقة الخضراء سابقة علمية

وفي عام 2022 وقعت كلية العلوم بجامعة دمشق وشركة مصفاة دمشق اتفاقاً للتعاون العلمي والفني، إضافة إلى التعاون في مجالات البحوث والنشاطات العلمية المشتركة والتدريب وإقامة المسابقات العلمية وشارك في المسابقة الثانية نحو 80 طالباً من كليات العلوم والهندسة البترولية في الجامعات السورية والمنافسة على أفضل بحث علمي حول كيفية إزالة اللون والرائحة من المشتقات النفطية وزيوت الأساس المعدنية.

تعميق المعرفة العلمية في مجال الكيمياء

وفي كلمة مقتضبة بين عميد كلية العلوم بجامعة دمشق الدكتور حمود عرابي أن المسابقة تهدف إلى تعميق المعرفة العلمية في مجال الكيمياء لدى الطلاب وعدد الفائزين بالمسابقة بلغ 13 طالباً وطالبة والهدف من المسابقة تطوير مهارات الطلاب العلمية وتحفيزهم على الابداع والتفكير.

اقرأ أيضا:لأول مرة في سورية إعادة تدوير الزيوت المستعملة

وأكد مدير شركة مصفاة دمشق للبتروكيماويات الدكتور سامر أبو عمار أن الشركة بصدد توقيع اتفاقيتين مع جامعتي تشرين وحلب هذا العام ومع جامعة الفرات خلال العام القادم وكذلك مع المعاهد التطبيقية والمخابر وهيئات البحث العلمي والهيئات الصناعية التي لها علاقة بالأبحاث العلمية من أجل الوصول إلى أكبر عدد من الطلاب وتشجيعهم على البحث العلمي والاستفادة من خبراتهم.

مهمة الجامعة لا تقتصر على العلم

وأشارت الدكتورة منال داغستاني رئيسة قسم الكيمياء في كلية العلوم إلى أن مهمة الجامعة لا تقتصر فقط على إعطاء الطلاب العلم والمعرفة وإنما متابعتهم ودعم مسيرتهم العملية والإبداعية.

اقرأ أيضا:نشر التوعية البيئية بين طلاب المدارس بطريقة مبتكرة

وفازت في المركز الأول الطالبة رامه دياب الأفندي وحصلت على جائزة قدرها مليون ليرة سورية فيما حلت الطالبة سهام الفوال بالمركز الثاني وحصلت على جائزة قدرها 750 ألف ليرة سورية أما المركز الثالث فكان من نصيب الطالب عبد الرحمن موصلي وحصل على جائزة قدرها نصف مليون ليرة سورية والفائزون الثلاثة من جامعة دمشق.
كما تم تكريم عشرة طلاب آخرين من الفائزين بجائزة المقالات المختارة وحصل كل منهم على جائزة قدرها 200 ألف ليرة سورية وهم من جامعات “دمشق وحلب والبعث”.

صفحة الفيس بوك :https://www.facebook.com/narampress

Visited 32 times, 1 visit(s) today