اخترنا لكمسيليكونيات

بوابة الانترنت تباع ب300 الف ليرة

دمشق..

في الوقت الذي تتحدث فيه الشركة السورية للاتصالات عن توفر عشرات الاف بوابات الانترنت الشاغرة في مراكزها الهاتفية، تباع بوابة الانترنت في السوق السوداء بأكثر من 300 ألف ليرة سورية في بعض المراكز الهاتفية التي لا يوجد فيها ولا بوابة، حتى ما كان يعرف بمخصصات المدير العام من البوابات استهلكت، وذلك عبر مزاد علني يقوم عليه أصحاب الشأن.

وبينت مصادر خاصة A2Zsyria أن العديد من المقاسم الهاتفية لا يتوفر فيها اي بوابة، وهناك عملية نقل او تنازل للبوابة من مالك البوابة إلى آخر مقابل مادي متفق عليه يصل الى 300 الف ليرة سورية .

وارجعت المصادر سبب عدم توفر البوابات الى توقف عقود المشتريات الخارجية نتيجة عدم التقدم على المناقصات لأسباب معروفة أولها تذبذب سعر الصرف .

بوابات الانترنت في بعض المقاسم الاخرى لا تعمل حتى تقوم بالاتصال على رقم الهاتف، وتحريض الدارة الهاتفية على قولة النكتة الهاتف بدو تزييت، ومع ذلك الشركة تحصل كامل مستحقاتها على هذه الخطوط ، علما ان الخدمة مع انقطاع التيار الكهربائي لا تأتي لساعات محددة في اليوم.

اليوم اصبحت خدمة الانترنت اهم من الهاتف الثابت وحتى الخلوي لدى الكثير من اصحاب الاعمال، واسعار الباقات لدى شركات الخلوي ما زالت مرتفعة كما هو سقف السؤال المرتفع، من يعرقل تسحين وانتشار خدمة الانترنت في سوريا.

A2Zsyria

Visited 33 times, 1 visit(s) today