اخترنا لكممن هنا وهناك

جمعية همم تقيم مأدبة إفطار لعشرات الأطفال من ذوي الإعاقة مع ذويهم

خاص- A2Zsyria

أقامت جمعية همم مأدبة إفطار وتكريم لنحو150 شخصاً منهم 36 من ذوي الاعاقة مع عائلاتهم وذلك في مقر الجمعية في نبع الصخر بالقنيطرة .

وحضر مأدبة الافطار نائب محافظ القنيطرة، ومدير الشؤون الاجتماعية والعمل، وأعضاء مكاتب تنفيذية، ووجهاء من المجتمع المحلي في جو من الألفة والمحبة خلال أيام الشهر الفضيل.

جمعية همم تقيم مأدبة إفطار

وأوضحت رئيسة مجلس الإدارة في جمعية همم صباح الدخيل في تصريح لـ” A2Zsyria” أن الهدف من الفعالية دعم ذوي الإعاقة والوقوف إلى جانبهم في إطار مبادرة الجمعية منذ بداية الشهر الكريم من خلال تقديم وجبات الإفطار، والسلل الغذائية، وتوزيع المساعدات ، وألبسة العيد، وتم تغطية جميع المستفيدين من الجمعية في محافظة القنيطرة من ذوي الإعاقة والأرامل والمطلقات وذوي الشهداء والجرحى وغيرهم من الفئات .

تعزيز العمل التطوعي

وأشارت الدخيل إلى أن المبادرة تهدف إلى تعزيز العمل التطوعي الذي يمنح السعادة والأمل من خلال رسم الابتسامة على وجوه الآخرين وتحقيق التكافل الاجتماعي .
ولفتت الدخيل إلى تقسيم فريق العمل إلى 3 أقسام طبخ وإطعام وضبط الأطفال بهدف تسهيل العمل وخدمة أكبر شريحة ممكنة من المستهدفين مشيرة إلى مشاعر الفرح التي تعم عندما يتشارك الجميع على مأدبة إفطار واحدة.

تدريب ذوي الإعاقة

وبين الحرفي احمد راتب ضعضي المتطوع في الجمعية ويعمل على تدريب ذوي الإعاقة على الحرف اليدوية أن حضوره مأدبة الإفطار من باب التكافل الاجتماعي ويقدم خدماته التطوعية في الجمعية لافتا إلى ان الاطفال من ذوي الإعاقة يتعلمون مهن يدوية ولديهم أعمال مميزة .

اقرأ ايضا:جمعية همم توزع ألبسة العيد للمحتاجين

وكانت الجمعية وزعت ما يقارب 2 طن من الألبسة على المستفيدين من الجمعية خلال شهر رمضان المبارك الجاري وقامت بتوزيع السلل الغذائية وسلل المنظفات وتعمل على تقديم الرعاية والتعليم والتدريب للأطفال من ذي الإعاقة التي تقوم الجمعية بتبنيهم .

صفحة الفيس بوك:https://www.facebook.com/narampress

Visited 4 times, 1 visit(s) today