اخترنا لكمعرض وطلب

أقصر طريق للحصول على قرض الطاقة الشمسية من المصرف الزراعي

أعلن المصرف الزراعي التعاوني عن منحه قرض الطاقة الشمسية لآجال طويلة ولمدة عشر سنوات على أن يتم التسديد يتم بأشكال وطرق متعددة تشمل السداد الشهري ونصف السنوي والسنوي، بفائدة مدعومة من “صندوق دعم الطاقات المتجددة” بنسبة تصل إلى 100%.

قرض الطاقة الشمسية بلا فوائد

وبحسب المصرف الزراعي، فإن الصندوق يتحمل كامل الفائدة في حال كانت الأموال من المصرف، أما في حال كانت الفائدة من أموال الصندوق فيتقاضى المصرف من الصندوق عمولة مقدارها 3% باعتبارها أموال تنفيذ ومتابعة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن المتعامل في هذه الحالة لا يتحمل أية أعباء.

سقف القرض 35 مليون ليرة

المصرف الزراعي حدد سقف مبلغ القرض المنزلي بمبلغ ٣٥ مليون ليرة سورية، أما بالنسبة للمنشآت والمشاريع الزراعية فقد تم تحديد قرضها بسقف ١٨٠ مليون ليرة سورية، ولايغيب عن الذهن أن تحديد السقف تم من قبل الصندوق، كما ويتم رفع المبلغ من قبل الصندوق حسب بيان التكلفة المقدمة.

الأوراق المطلوبة لقرض الطاقة

وفيما يتعلق بشروط الاقراض أوضح المصرف أن القروض المنزلية تكون من اموال الصندوق ولموظفي المصرف حصرا، ناهيك عن أن القروض تكون مخصصة لكافة الغايات و المشاريع الزراعية.

وبالنسبة للاوراق المطلوبة، فإنها تشمل صورة البطاقة الشخصية، إلى جانب بيان قيد عقاري، ورخصة للغاية الممولة، مع موافقة وزارة الموارد المائية ووزارة الزراعة والاصلاح الزراعي وذلك بالنسبة لقروض الآبار.

ومن الغريب أن قروض الطاقة الشمسية لا يتم منحها في مناطق المخالفات كون البلديات جهة مطلوب منها تقديم دراسة انشائية للأبنية .

صفحة الفيس بوك:https://www.facebook.com/narampress/

Visited 252 times, 1 visit(s) today