Uncategorized

من هو السوري مصطفى سليمان الذي عينته مايكروسوفت رئيساً تنفيذياً؟

أعلنت شركة مايكروسوفت تعيين السوري مصطفى سليمان، ليكون الرئيس التنفيذي لوحدة الذكاء الاصطناعي الجديد للمستهلكين. ضمن قسم الذكاء الصنعي الخاص بالشركة.

وولد “سليمان” عام 1984 في بريطانيا لأب سوري يعمل سائق تاكسي، وأم بريطانية تعمل ممرضة. وأحب الشاب عالم التجارة وإدارة الأعمال منذ الصغر، حيث بدأ “سليمان” أول مشاريعه التجاريه في ساحة المدرسة. فاشترى الحلويات بمساعدة زملائه وخزّنها وباعها.

السوري مصطفى سليمان

وفي عام 2009 أسس شركة ”ديب مايند“ للذكاء الاصطناعي برفقة صديقَيه. إيماناً منه بقدرة الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا على خدمة العالم.

قبل أن يصبح مصطفى سليمان رئيساً تنفيذياً في مايكروسوفت نجح في إقناع مليارديرات العالم مثل ”أيلون ماسك“ و”بيتر ثيل“ بالاستثمار في مشروع ”ديب مايند“. عبر إخبارهم بأنه برفقة الشركاء المؤسسين يخططون للاستفادة من الكثير من المهارات العلمية في أوروبا.

اهتم بالمجال الطبي 

كما أن اهتمامه بالمجال الطبي دفعه لتأسيس فريق يُعنى بتقديم تطبيقات صحية ضمن شركة”ديب مايند“. أطلقوا من خلاله تطبيق هاتف مصمم لمراقبة المرضى لفائدة مقدمي الرعاية الصحية. ونظام ذكاء اصطناعي يمكنه تعلم الكشف المبكّر عن أعراض الإصابة بمرض السرطان. وصممت تطبيق للهواتف الذكية لمراقبة عمل الكلى أطلق عليه اسم ”ستريمز“.

لعبت الشركة بجهود ”سليمان “ دوراً رئيسيّاً في إيجاد طرق لتحسين حياة المرضى. وأُنجزت سلسلة من عمليات التعاون المبتكرة مع شركة غوغل لتقليل استهلاك الطاقة في مراكز البيانات. قبل أن تستحوذ غوغل على شركة ”ديب مايند“ بمبلغ قدره 400 مليون جنيه استرليني.

أسس شركة ذكاء اصطناعي 

”مصطفى سليمان“ الثوري في وجه النظام الرأسمالي كما يصفه الكثيرون، والذي يحظى بدعم واحترام لما قدمه في قطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في شركته و في بريطانيا عموماً. يكمل مشواره و يؤسس من جديد شركة ذكاء اصطناعي اسمها ”إنفليكشن اي أي“ تعمل على تطوير مساعد ذكاء شخصي يساعد الفرد على التعبير عن نواياه وتنظيم حياته والتواجد معه عندما يحتاج إليه.

صفحة الفيس بوك : https://www.facebook.com/narampress/

Visited 22 times, 1 visit(s) today